الرئيسة    الفتاوى   القرآن الكريم وعلومه   مسابقات الألغاز القرآنية

مسابقات الألغاز القرآنية

فتوى رقم : 5263

مصنف ضمن : القرآن الكريم وعلومه

لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 06/03/1430 11:48:00

س: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. شيخي الفاضل سليمان الماجد .. أرجو منكم الإجابة على هذه الفتوى؛ فإن هذا الموضوع انتشر في كثير من المنتديات، وأنا أريد التأكد من صحته، وهل يجوز نشر مثل هذه المواضيع؟ وجزاكم الله كل خير.
بسم الله الرحمن الرحيم، أقول لكم: ما أجمل العيش مع كتاب الله، وما أجمل أن ترطب أنفاسك بكلام ربك، وما أجمل أن تُعمل فكرك في هذا الكتاب الكريم، ومن هذا المنطلق جئتكم بهذا الموضوع الذي يحمل في طياته المتعة والإصرار في قالب الفائدة.
موضوع (الألغــاز الــقرآنية) راجياً من الله الأجر والمثوبة لي ولكل من شارك، وأملي كبير بأن أرى التفاعل الرائع مع الألغاز القرآنية، ومن يريد وضع لغز فليضعه مشكوراً بعد أن يتأكد من أن اللغز السابق قد أُجيب عنه. نبدأ على بركة الله بلغز تسخيني سهل وهو: اذكــر الآيـــة التــي ورد فيهــا ذكــر (فرعون ) 3 مـــرات، هيا استعينوا بالله ولا بأس باستخدام المصحف.

ج: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. لا يظهر مانع من نشر هذه الألغاز والعمل بها؛ لما فيها من التشجيع على الارتباط بالقرآن وزيادة العلم بما فيه من علوم مختلفة؛ بشرط أن يتأكد من صحة هذه الألغاز قبل عرضها على الناس. والله أعلم.

مسابقة    لغز    قرآن