الرئيسة    الفتاوى   العشرة والفرقة بين الزوجين   تعاني من صدود زوجها وإعراضه

تعاني من صدود زوجها وإعراضه

فتوى رقم : 5294

مصنف ضمن : العشرة والفرقة بين الزوجين

لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 16/01/1430 06:35:00

س: السلام عليكم .. أرجوك يا شيخ لا تهمل رسالتي، فأنا في ضيق لا يعلم فيه إلا الله .. مشكلتي أن زوجي متغير علي، هو ما قال شيئا، لكن تصرفاته واضحة، أحاول أن أجذبه بكل الطرق، أحاول أن أتكلم معه، يبدأ يستهتر في أي كلمة، ويضل فترة لا ينساها لدرجة أني أحيانا أحاول أن أتجنب الكلام معه خوفاً منه، والله ثم والله إني أحبه لكن هو لا يعتبرني إلا مربية أبنائه لا أكثر، أحس أن أحدا يفتن بيننا ويغيره علي، زوجي رجل طيب ودين، لكن يمر الشهر ولا أسمع منه كلمة حلوة تخصني، جلست أسبوعا عند أهلي لظروف صحية وبعدها رجعت للبيت، فما سمعت منه كلمة تجبر بخاطري بعد تعبي لفقدان جنيني، تعبت نفسياً، جسمي ضعف، ودائما أحس بصداع من التفكير. أتمنى يا شيخ أن تساعدني بحل ولك مني الدعاء.

ج: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. نوصيك بالصبر والتحمل واحتساب الأجر عند الله تعالى، وابذلي جميع الأسباب التي تجعله يقبلك عليك ويحبك ويعاشرك بالمعروف من التجمل والتطيب والكلام الحسن، وحاولي أن تختاري الوقت المناسب لمصارحته باللين والحسنى وأخبريه بأنك مستعدة لتلبية جميع طلباته، واطلبي منه أن يبين لك ما يعيبه منك أو ينقمه عليك وأنك مستعدة للتصحيح والتغيير والتعديل.
وأكثري من دعاء الله تعالى والالتجاء إليه في الصلوات والأوقات والأحوال التي ترجى فيها إجابة الدعاء أن يجمع بينك وبينه على خير، وأن يحببك إليه. كان الله في عونك. والله أعلم.